تغطية سباق الجري السنوي الخيري 17 بالخبر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رعت أرامكو السعودية عصرأمس الخميس الثامن من ربيع الآخر لعام 1433هـ ( الأول من مارس لعام 2012م) فعاليات سباق الجري الخيري السنوي السابع عشر الذي سينطلق من كورنيش الخبر الجنوبي وينتهى عند الواجهة البحرية لمحافظة الخبر، والذي خصص هذه السنة للتوعية بأهمية التبرع بالأعضاء.

وتأتي رعاية أرامكو السعودية ودعمها المستمر لهذا السباق الخيري السنوي منذ انطلاقته الأولى قبل 17 عاماً، وذلك كجزء من دعمها للأنشطة الاجتماعية الهادفة إلى نشر الثقافة الصحية والتطوعية في المجتمع، مما يؤدي في النهاية إلى إيجاد مجتمع صحي ومتعاون ومساند على النهوض بأعباء التنمية بمختلف روافدها. صرح بذلك مدير عام الشؤون العامة في أرامكو السعودية، الأستاذ ناصر بن عبدالرزاق النفيسي. وقال بهذه المناسبة:” نسعد في كل عام ونحن نرعى فيه السباق الذي تشارك فيه جميع الفئات العمرية بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة الذين سيشاركون هذا العام في سباق طوله خمسة كيلومترات”.

وأضاف النفيسي، “تقوم أرامكو السعودية في كل سنة بتوظيف مثل هذه الملتقيات لإيصال رسالة هادفة تخدم المجتمع للاستفادة القصوى من سباق الجري الخيري. كما تشارك بوضع شعارٍ له يخدم المصلحة العامة لأبناء المجتمع. وقد اخترنا هذه السنة التركيز على نشر ثقافة التبرع بالأعضاء بين الأفراد وبشكل أكبر مما هو حاصل الآن، فالمجتمع من حولنا يحتاج إلى من يسهم في إيصال هذه الرسالة إليه بشكل أكثر شمولية للتعريف بأهمية التبرع بالأعضاء في إنقاذ حياة الآخرين”.

وكانت الشركة قد قامت ببث رسائل عبر البريد الإلكتروني لموظفيها وأفراد عائلاتهم لحثهم على المشاركة في هذا السباق الخيري، كما كان لمشاركات مسؤولي الشركة وموظفيها وأفراد عائلاتهم في فعاليات السباق في دوراته في السنوات الماضية كبير الأثر في منحه زخماً متجدداً وتشجيع بقية المشاركين على مواصلة مشاركاتهم في السنوات التالية.

تجدر الإشارة إلى أن أرامكو السعودية لديها سلسلة من البرامج المتميزة في دعم الأنشطة الرياضية بين موظفيها وأفراد عائلاتهم، كما تقوم إدارة التثقيف الصحي في الشركة بتنظيم الحملات التوعوية بشكل دوري لتعزيز الاهتمام بالرياضة بين مختلف الفئات العمرية، وتشجيع ممارستها لما لذلك من أثر إيجابي على الصحة العامة ومحاربة أسباب السمنة.

المسابقة على النحو التالي

1- سباق ( 5كلم ) لذوي الاحتياجات الخاصة وينطلق في تمام الساعة (2:30) الثانية وثلاثون دقيقة من بعد الظهر.

2- سباق ( 5كلم ) لعموم المتسابقين من مختلف الفئات العمرية وينطلق في تمام الساعة(3:45)الثالثة وخمسة وأربعون دقيقة عصراً،وينتهي بساحة الاحتفالات بالواجهة البحرية بكورنيش الخبر.

الجوائز :- جوائز عينية ونقدية للفائزين بالمراكز الاولى من كل فئة عمرية / جائزة السحب الكبرى سيارة هيونداي و جوائز عديدة بالسحب العشوائي الذي يقام على ارقام المشاركين بالسباق بنهاية يوم الحفل

 

صور السباق 

الهدوء يملىء المكان قبل وصول المتسابقين نهاية السباق 

خط النهايه والعمل جاري على قدم وساق قبل وصول المتسابقين 

التلفزيون السعودي متواجد لتطية السباق 

الأول في السباق احتياجات خاصه إعاقه سمعيه 

منين جاي ده 

كومستكا 

اصغر طفل وصل بدون رقم 

فريق الكشافه تعاون كبير مع المتسابقين 

راجل في عمر ابوي لكن نشيط 

نوزيع الجوائز 

عجبتني القبله للمعاق 

بورتريهات ابو ريان 

نفسي اشارك 

3 ردود على “تغطية سباق الجري السنوي الخيري 17 بالخبر”

  1. يقول محمد الملحم:

    تغطية وصور أكثر من رائعة أخي صلاح .

    وللمعلومية للجميع لقد تم الاتفاق من لجنة سباق الجري الخيري الـ 18 بالمنطقة الشرقية من وضع شعار السباق للعام الثامن عشر تحت شعار «تعزيز ثقافة العمل» وعلى أن يكون الحادي والعشرين من نوفمبر المقبل 21 – 11 – 2013 موعداً لانطلاق السباق .

    وقررت اللجنة نقل مسار السباق هذا العام إلى كورنيش مدينة الدمام، بعد الزيارة التي قام بها الأعضاء للموقع، الذين أشادوا بجودة الموقع، بحيث تكون نقطة النهاية هي متنزَّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالواجهة البحرية بكورنيش الدمام، بعد التأكد من وجود ساحة لتجمُّع المتسابقين بنقطة الانطلاق، وقبل نقطة النهاية بمسافة 5 كيلومترات.

  2. يقول مرزوق العتيبي:

    كلام كبير الصور والتعليق ، فن فن

  3. يقول محمد الدراج:

    التقرير جميل جدا والتصوير روعه شكرا لك